top of page
Search
  • alaaamal277

علامات اكتشاف المرض النفسي او العقلى

علامات اكتشاف المرض النفسي او العقلى


كل مرض عقلي له أعراضه المميزة. (انظر القسم 10 للحصول على معلومات حول بعض الأمراض المحددة). ومع ذلك ، هناك بعض العلامات التحذيرية العامة التي قد تنبهك إلى أن شخصًا ما يحتاج إلى مساعدة احترافية.



  • تغيير ملحوظ في الشخصية

  • عدم القدرة على التعامل مع المشاكل والأنشطة اليومية

  • أفكار غريبة أو عظيمة

  • القلق المفرط

  • الاكتئاب واللامبالاة لفترات طويلة

  • تغييرات ملحوظة في أنماط الأكل أو النوم

  • التفكير أو الحديث عن الانتحار أو إيذاء النفس

  • تقلبات مزاجية شديدة - مرتفعة أو منخفضة

  • تعاطي الكحول أو المخدرات و الغضب المفرط أو العداء أو السلوك العنيف

  • يجب على الشخص الذي تظهر عليه أي من هذه العلامات طلب المساعدة من أخصائي صحي مؤهل.


تشخيص المرض العقلي


متخصصو الصحة العقلية


لكي يتم تشخيص الشخص بمرض عقلي ، يجب أن يتم تقييمه من قبل متخصص مؤهل لديه خبرة في الصحة العقلية. يشمل أخصائيو الصحة العقلية الأطباء النفسيين وعلماء النفس وممرضات الطب النفسي والأخصائيين الاجتماعيين ومستشاري الصحة العقلية. عادة ما يكون أطباء الأسرة والأطباء الباطنيون وأطباء الأطفال مؤهلين لتشخيص الاضطرابات النفسية الشائعة مثل الاكتئاب واضطرابات القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. في كثير من الحالات ، اعتمادًا على الفرد وأعراضه ، يقوم أخصائي الصحة العقلية الذي ليس طبيبًا نفسيًا بإحالة المريض إلى طبيب نفسي. الطبيب النفسي هو الطبيب الذي تلقى تدريبًا إضافيًا في مجال الصحة العقلية والأمراض العقلية. يقوم الأطباء النفسيون بتقييم الحالة العقلية للشخص بالتنسيق مع حالته الجسدية ويمكنهم وصف الأدوية. يمكن للأطباء النفسيين وأطباء الطب الآخرين فقط وصف الأدوية لعلاج الأمراض العقلية.


يتم تشخيص الأمراض العقلية من خلال الأعراض


على عكس بعض تشخيصات المرض ، لا يستطيع الأطباء إجراء فحص دم أو زرع بعض الكائنات الحية الدقيقة لتحديد ما إذا كان الشخص مصابًا بمرض عقلي. ربما سيطور العلماء اختبارات فسيولوجية منفصلة للأمراض العقلية في المستقبل ؛ لكن حتى ذلك الحين ، سيتعين على اختصاصيي الصحة العقلية تشخيص الأمراض العقلية بناءً على الأعراض التي يعاني منها الشخص. إن التشخيص بناءً على الأعراض وليس على اختبار طبي كمي ، مثل اختبار كيمياء الدم أو مسحة الحلق أو الأشعة السينية أو تحليل البول ، ليس بالأمر غير المعتاد. يقوم الأطباء بتشخيص العديد من الأمراض ، بما في ذلك الصداع النصفي ومرض الزهايمر ومرض باركنسون بناءً على أعراضهم وحدها. بالنسبة للأمراض الأخرى ، مثل الربو أو عدد كريات الدم البيضاء ، يعتمد الأطباء على تحليل الأعراض للحصول على فكرة جيدة عن ماهية المشكلة ثم استخدام اختبار فسيولوجي لتقديم معلومات إضافية أو لتأكيد تشخيصهم.


عندما يعمل أخصائي الصحة العقلية مع شخص قد يكون مصابًا بمرض عقلي ، فسيحدد هو أو هي ، جنبًا إلى جنب مع الفرد ، الأعراض التي يعاني منها الفرد ، ومدة استمرار الأعراض ، وكيف تتأثر حياته أو حياتها. غالبًا ما يجمع أخصائيو الصحة العقلية المعلومات من خلال مقابلة يسألون خلالها المريض عن أعراضه ، وطول الفترة التي ظهرت فيها الأعراض ، وشدة الأعراض. في كثير من الحالات ، سيحصل المتخصص أيضًا على معلومات حول المريض من أفراد الأسرة للحصول على صورة أكثر شمولاً. من المرجح أن يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي واستشارة تاريخ المريض لاستبعاد المشاكل الصحية الأخرى.


يقوم أخصائيو الصحة العقلية بتقييم الأعراض لتشخيص المرض النفسي. يعتمدون على المعايير المحددة في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-IV ؛ الإصدار الرابع حاليًا) ، الذي نشرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي ، لتشخيص مرض عقلي محدد .5 لكل مرض عقلي ، DSM- يقدم IV وصفًا عامًا للاضطراب وقائمة بالأعراض النموذجية. يشير أخصائيو الصحة العقلية إلى الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية الرابع (DSM-IV) لتأكيد أن الأعراض التي تظهر على المريض تتطابق مع أعراض مرض عقلي معين. على الرغم من أن الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية يقدم معلومات قيمة تساعد أخصائيي الصحة العقلية على تشخيص الأمراض العقلية ، فإن هؤلاء المتخصصين يدركون أنه من المهم مراقبة المرضى على مدى فترة زمنية لفهم المرض العقلي للفرد وتأثيراته على حياته أو حياتها. نقدم معايير DSM-IV لأمراض معينة تمت مناقشتها في هذه الوحدة في القسم 10 ، معلومات حول أمراض عقلية معينة.


يقوم أخصائيو الصحة العقلية بتقييم الأعراض لتشخيص المرض النفسي.


يمكنك الإطلاع على


1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page